تعرف بالصور على أغنى 10 أشخاص فى العالم لعام 2013 !


وفقاً لمجلة فوربس، فقد بلغ عدد المليارديرات تقديرياً حوالى 1،426 . دعونا نرى أفضل 10 أغنى الناس في العالم .

1 . كارلوس سليم حلو

عمره 73 عام  وهو قطب الأعمال فى المكسيك مكسيكي الجنسية وهو أغنى شخص في العالم منذ عام 2010 . بعد أن حصًل ثروته من خلال الاستثمار في صناعة الاتصالات في الشركات ، تيلمكس وأمريكا موفيل ، ويقدر صافي ثروته بنحو 73 بليون دولار ! 




2 . بيل جيتس

كان أغنى رجل في العالم فى الفترة ما بين عام 1995 الى عام 2009 . المؤسس المشارك ل إحدى أكبر شركات البرمجيات في العالم، وهو الرئيس التنفيذي السابق و الرئيس الحالي لمايكروسوفت ، وكان يقدر صافي قيمة ثورته حوالى 67 مليار دولار.





3 . أمانسيو أورتيجا

الرئيس المؤسس لمجموعة أزياء انديتكس التي تملك سلسلة  زارا للملابس والاكسسوارات و هذا الرجل البالغ من العمر 77 عامً والمنفًذ للازياء الاسبانية أغنى ثالث شخص  في العالم مع ثروة تقدًر بحوالي 57 مليار دولار .





4 . وارن بوفيه

المعروفة باسم " حكيم أوماها " ، ويعد المستثمر الأكثر نجاحاً في القرن 21 . هذا المستثمر الأمريكي هو المساهم الرئيسي ، رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي .





5 . لاري إليسون

الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل ، وهذا الأمريكي البالغ من العمر 68 هو خامس أغنى شخص في العالم ، من عام 2013  و ثروته تقدًر قيمتها بحوالى 43 مليار دولار .






6 . تشارلز كوتش

 رجل الاعمال البالغ من العمر 77  وهو شريك في ملكية ، رئيس مجلس الإدارة و  الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات كوخ ، وُصِفت فلسفة عمل كوخ في كتاب
 "علم النجاح" .





7 . ديفيد كوتش

 صاحب ثاني أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة  مشاركةً  مع الأخ الأكبر تشارلز كوخ،  دايفيد هاملتون كوخ ليس سوى رجل الأعمال ، لكن أيضا ناشط سياسي و مهندس كيميائي .





8 . لى كا شينج

رئيساً  لشركة هاتشيسون وامبوا المحدودة و تشيونغ كونغ القابضة ،  يعتبر أغنى شخص باسيا ،هذا الرجل البالغ من العمر 84 عام يحمل ثروة تقًدر بحوالي 31 مليار دولار .




9 . ليليان بيتنكور

 الابنة الوحيدة لأوجين سكيولر مؤسس أوريال ، هذه المرأة الفرنسية البالغ عمرها 90 عاماً هى الوريثة الاجمتاعية وسيدة الاعمال الناجحة تعد واحدة من المساهمين الذين لهم السبق فى ماركات مستحضرات التجميل .






10 . برنارد أرنولت 

رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذي لشركة LVMH و رئيس كريستيان ديور، البالغ من العمر 64  يعد قطب من أقطاب قطاع الأعمال الفرنسية لجمع التحف الفنية . يعرف بحكم الأمر الواقع سفيراً  ثقافياَ لفرنسا ، وقال انه يحب لعب التنس و البيانو.















المصدر  






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

About Us

Recent

Random