امكانية استبدال القلب الطبيعى بالقلب الاصطناعى !!

الثلاثاء, مارس 11, 2014



الطبيب جون روجرز قد يكون مجرد طبيب مجتهد، لأنه بسهولة الرجل الأكثر جهداً  فى الاعمال التجارية كرئيس لمجموعة أبحاث روجرز في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين .

الآن هو يعود مع ضربة أخرى : من صدمات القلب الإلكترونية. في الواقع ، انها أكثر من غمد السيليكون الذي يمكن أن يتسلل عبر أجهزة لمراقبة   الصحة وعلاج المرض .


في حين أن هذا ليس أول غزوة روجر  في أجهزة الاستشعار قابل للانحناء، وهذا هو أول زرع  لتغطية جهازًا بأكمله. 


الجهاز يمكن أن يكشف بدقة القياسات البيومترية مثل درجة الحرارة، والنشاط  الكهربائي ومستويات الحموضة في مناطق مختلفة من الجهاز .

قام روجرز و فريقه بغمس 68 جهاز استشعار فى صحيفة مخصصة او ورقة من  السليكيون ثم قاموا بفردها على مدى النسخة ثلاثية الابعاد المطبوعة والمستنسخة لقلب الارنب ..... ثم قاموا بعد ذلك بنقل هذا الغمد المصنوع من السيليكون الى قلب الارنب الحقيقى وهو ينبض خارج جسم الارنب واستخدموا القلب المستنسخ للحصول على الملائمة المثالية لان الضغط الكبير على العضو قد يتداخل مع معدل ضربات القلب الطبيعية بل وقد يوثر عليها ...... وقد استخدمت أساليب التصوير المختلفة لجمع البيانات من أجهزة الاستشعار الخفمما يظهر أن الجهاز يمكن أن يكشف بدقة القياسات البيومترية مثل درجة الحرارة، والنشاط الكهربائي ومستويات الحموضة في مناطق مختلفة من الجهاز. 

ويعتقد روجرز انه من الممكن استخدام الجهاز يوم واحد كبديل لأجهزة ضبط نبضات القلب،  ويمكن أن تكون مصممة لتشمل أقطاب  تحفز القلب ، تعمل المجموعة أيضا لجعل غمد والالكترونيات يتحلل عندما لم يعد هناك حاجة للزرع.










المصدر : News Discovery

About Us

Recent

Random